القط الحبشي(Abyssinian): معلومات وصفاته وصوره - محبي الحيوانات الأليفة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الاثنين، 31 يوليو 2017

القط الحبشي(Abyssinian): معلومات وصفاته وصوره

المصدر : Abyssinian Cat


 المواصفات العامة للقطط الحبشية

القطط الحبشية تنتمي الي  سلالات الأجوتي وهي نوع يستخدم للقطط ذات الفراء، أهم الصفات المميزة للقطط الحبشية هي فراءها الحريري في الملمس و تعدد ألوانه حيث نجد في مساحة معينة من الفراء نجد العديد من الألوان مختلطة مع بعضها فكل خيط من الفراء يحتوي على حزم غامقة ، داكنة متابدلة مع حزم بيصائ فاتحة وتنتهي بنهاية داكنة.
القطط الحبشية غالبا ما يكون حجمها متوسط وعضلاتها بارزة نوعها ما مع مشية رشيقة بالاضافة الي عينها اللافتة للنظر التي تشبه اللوزة التي تختلف من ذهبي الي أخضر في اللون.

 شخصية السلالة وطباعها

-الجرأة وحب الاستطلاع والمعنويات العالية لهذه السلالة هي أكثر ما يميزها ، وفي الحقيقة هذا القط لا يحب أن يمسك دائما يجب أن يكون حر فهو يملك عقل مستقل ولكنه يصر على مشاركه كل جزء من حياه مالكه وأثناء الغذاء نجده يلتصق بأرجل مالكه ويأكل بقاية وفتات الطعام.
-نشيط ومحب لللعب كثيرا يجعلك تضحك على لعبه وخدعه كما لو كان مهرج ويجب أن يجلس فوق كتفك ،يزحف تحت الأغطية في الحقيقة طالما هذا القط موجود معك لن تمل ولن تحس بالوحدة وستشعر بحب الحياة.

 الصحة العامة

القطة الحبشية عبارة عن شعلة من الطاقة تحصل على التمارين اللازمة لتكون في صحة جيدة من اللعب ودائما ما تطلب التفاعل مع البشر وخصوصا مالكها.
على الرغم من كونها دائما في صحة جيدة انها ان هذه السلالة تكون معرضة لبعض المشاكل الصحية مثل التهاب اللثة وتسوس الأسنان، لذلك ينصح بالعناية بأسنانها جيدا فذلك ضروري لجعلها في صحية جيدة، أيضا يمكنها ان تتعرض لمرض يدعي بالداء النشوي وهو مرض غذائي.


 تاريخ السلالة 

في الحقيقة حتى الان لم يتم تحديد المنشأ الرئيسي لهذه السلالة هناك لغر كبير في هذا ،فوجدوا أ ن الصور والمنحوتات للمصريين القدماء تحتوي قطط تشبه الي حد كبير القطط الحبشية.
حديثا هناك أبحاث عن منشأ القطط الحبشية تبين أن القطط الحبشية الموجودة حاليا نشأ من سلالة موجودة في جنوب شرق اسيا على ساحل المحيط الهندي وهناك أبحاث اخرى تقول انها مشابه ل القطط البرية الأفريقية  التي تعتبر الاباء الرئيسية لجميع القطط الأليفة.
أول مخطط عن القط الحبشي كان عن القط زولا (zula) التي تم وصفها وكتابة معلومات عنها من قبل دكتور ويليام جوردون في كتابه عام 1876 حيث انضم اليهم القط في رحلتهم من الحبشة الي انجلترا (مع قائد البعثة والطاقم الخاص به حينما كانوا في الحبشة يبنون ميناء) .
وبينما كان البريطانيون يعملوا على تكاثر القطط الحبشية ، جميع مجهوداتهم تدمرت بعد بعد الحرب العالمية الثانية وكان عليهم أن يبدأ من جديد. ولذلك نستطيع  أن نستنتج أن الكثير من صفات القطط الحبشية تغيرت أثناء هذه العملية ويبقى للسلالة التي كانت عند المصريين القدماء التبجيل الاحترام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق