الادوية المسموح بها والممنوعة للكلاب Safe and unsafe drugs for dogs - محبي الحيوانات الأليفة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019

الادوية المسموح بها والممنوعة للكلاب Safe and unsafe drugs for dogs

هل سبق لك أن تم إغراءك بتزويد حيوانك الأليف بعدد أكبر من الأدوية المضادة للعدوى من دوائك لعلاج الأمراض الشائعة؟ واخبارك بما هو مسموح وما هو ممنوع وقد يسبب تسمم والقضاء علي حيوانك الاليف لذلك من الضروري التأكد من الطبيب البيطري قبل إعطاء أي أدوية لكلبك.


إذا كنت قد حصلت على Collie أو سلالة أخرى تتجول ، فأنت ترغب في أن تكون أكثر حذرا بمجرد إعطاء اي دواء للكلب الخاص بك غير مدرجة. لدى Collie وأنواع مختلفة من السلالات ادوية غير آمنة بالنسبة لهم والتي سنذكرها جميعا لذلك  يرجى زيارة الطبيب البيطري قبل إعطاء أي أدوية لكلبك الاليف. بالإضافة إلى ذلك ،ان تلك الادوية التي سنتحدث عنها مقصودة للكلاب فقط وليس للقطط او او حيوان اخر


اسيتامينوفين | مسكن

عادة ما يسمى الأسيتامينوفين Tylenol ويخفف الألم في الكلاب. يقع هذا الدواء ضمن فئة المسكنات غير الأفيونية وقد يخفف من آلام الظهر ولكنه ليس له علاقة بالمورفين. البانادول ليس دواءًا غير الستيرويدية (NSAID) ، مما يعني أنه يقلل من الحمى بالإضافة إلى الألم ، ولكنه لا يقلل الالتهاب.


حمض الصفصاف | مسكن (asprin):

يستخدم حمض الأسيتيل الساليسيليك ، أو الأسبرين ، عادة للكلاب لعلاج الألم البسيط والالتهابات لحالات مزمنة مثل مرض التهاب المفاصل. علي عكس Tylenol ، الاسبرين دواء يقلل من الالتهابات والحمى ويخفف الألم. ينتمي Asprine إلى مجموعة الأدوية غير الستيرويدية التي عادة ما يتم اختصارها كمضادات الالتهاب غير الاستيرودية.


لذلك لا ينبغي تناوله إلا تحت إشراف الطبيب البيطري وتوجيهه.


البزموت Subsalicylate | Pepto-Bismol ، كاوبكتات:

يستخدم البزموت، لعلاج الاسهال والأعراض البسيطة ، مثل التهاب البطن.حيث ان العنصر النشط في بيبتو بسمول ،  هي مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ومقدار ملعقتين من بيبتو بسمول تحتويان على الحد الأقصى تقريبا من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.


السيتريزين | زيرتيك:

Cetirizine ، معروف عادة باسم Zyrtec ، ربما نوع من الأدوية المقترحة عادة للكلاب التي تعاني من حكة مفرطة بسبب حساسية لمادة.



ثنائي الهيدرين | مضاد القيء

يتم استخدام Dimenhydrinate ، ويسمى عادة Dramamine® ، لعلاج الغثيان والدوار. ويعتبر مضادات الهيستامين هي دواء مساعد يمنع تحفيز الجهاز الدهليزي للمخ. ويعتبر الجهاز الدهليزي هو المسؤول عن الحركة. قد ينتهي الإفراط في تحفيز الجهاز الدهليزي إلى الدوار والغثيان والارتعاش.
 ويجب وضع في الاعتبار دائما أن حيوانك الأليف يحمل هذه الأعراض طوال فترة السفر.


ديفينهيدرامين | ديفينهيدرامين (Benadryl):

Diphenhydramine ، الذي يُطلق عليه عادة diphenhydramine ، هو واحد من كل الأدوية  المعروفة والمشهور استخدامها  للإنسان. يستخدم مضادات الهيستامين في المقام الأول لعلاج أعراض الحساسية ، والمرتبطة بحساسية الجلد مثل تلك التي تسببها المخدرات أو insect bite 





فيكسوفينادين | أليجرا ، تيلفاست

Fexofenadine ، عادة ما يسمى Allegra أو Telfast ، وربما يكون دواء من الجيل الثاني من الأدوية التي تعتاد على تقليل حكة والعلامات المرتبطة بأمراض الحساسية. من الضروري استخدام المنتجات التي تشير إلى أن العنصر النشط هو Fexofenadine.
بينما التي تحتوي على
Fexofenadine and Pseudoephedrine ، مثل Allegra-D ستكون سامة للكلاب.




ايبوبروفين | حمض بروبيونيك أيزوبوتيل فنيل ، أدفيل ، إلخ

قد يكون الإيبوبروفين دواءًا شائعًا ، ومعروف باسم Motrin or Advil ، ويعمل على تقليص التورم والالتهاب في الكلاب. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية معتادة في كثير من الأحيان لعلاج الأمراض الالتهابية وآلام الجهاز العضلي 


لوبراميد | Imodium:

Loperamide ، عادة ما يسمى Imodium ، يستخدم لعلاج الاسهال في الكلاب. يجب استخدام Imodium بحذر في الحيوانات الأليفة المصابة بمشكلة في الغدة كظرية أو مشاكل في الكلي أو مرض أديسون أو الحيوانات الأليفة الأقدم في السن أو الحيوانات الضعيفة.

لوراتادين | كلاريتين ، Alavert:

لوراتادين ، الذي يطلق عليه عادة Claritin أو Alavert ، هو نوع من الأدوية التي تستخدم عادة في الكلاب للتقليل من الحكة الجلدية. غالبًا ما يتم التفكير في لوراتادين بطريقة أقل تسكينا من مضادات الهيستامين المختلفة.



نابروكسين | غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، Aleve:

نابروكسين ، عادة ما يسمى Aleve or Naprosyn ، يستخدم لتخفيف الألم والالتهابات في الكلاب. النابروكسين ، مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية المختلفة ، يقلل من الألم والالتهابات والحمى.

هناك تعليق واحد:

  1. عندي كلب عمره ٢٠ يوم بيرشح ممكن اديله كيلارتين

    ردحذف