معلومات وصور عن كلب الشيواوا وكيفية العناية به (CHIHUAHUA DOG BREED) - محبي الحيوانات الأليفة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

السبت، 12 أغسطس 2017

معلومات وصور عن كلب الشيواوا وكيفية العناية به (CHIHUAHUA DOG BREED)

تم اكتشافه في المكسيك وتعد سلالة الشيواوا افضل السلالات والاصغر في العالم.فهي شديدة الوفاء لصاحبها فقد اصبحت رمز للثقافة الشعبيه في الولايات المتحده الامريكيةابرزهم الشيواوا باريس هيلتون وتينكربيل(PARIS HILTON'S CHIHUAHUA, TINKERBELL)
1)الرعاية:
2)تاريخ وخلفيه بسيطة عن سلالة كلاب الشيواوا:
يعد تاريخ كلاب الشيواوا مثير للجدل. فطبقا لاحدي النظريات انها وجدت في الصين ثم جاءت الي الامريكتين عن طريق التجار الاسبان حيث تعايشوا مع الكلاب الاصليين.
كما ان هناك نظريات اخري بان اصلها من امريكا الوسطي وامريكا الجنوبية وتنحدر من كلب صغير ابكم
وكانت السلالة الاصلية(TECHICHI)كان يضحي بها في الشعائر الدينية.
وكان يعتقد ان هذا الكلب الاحمر الصغير يقود الروح الي العالم السفلي بعد الموت.وهكذا جميع اسر الازتك كانت تقوم بدفن هذا الكلب مع المتوفي من افراد الاسرة.
كما ان اسلاف سلالة الشيواوا قد انقرضت في عام 1500 وعندما تم القضاء علي الامبراطورية الازتيك عن طريق هرنان كورتيس والمستعمر الاسباني.
ففي عام (1850) 3 كلاب صغيرة يعتقد بان الاصدارات الحديثة من الشيواوا اكتشفت في ولاية شيواوا في المكسيك والتي منها حصلت السلاله علي اسمها منها.
كما ان هناك ولايات داخل الولايات المتحدة مثل تكساس واريزونا وكذلك نيو مكسيكو ستصبح قريبا تعم بالكثير من هذا النوع من السلالة.
ومع ذلك لم يكن كل من (RHUMBA KING, XAVIER CUGAT) قد بدأ بالظهور في الافلام حاملين لسلالة الشيواوا في بدايات عام 1900 والتي اكسبتهم الشهرة.
واليوم فقد ظهرت كواحدة من اشهر السلالات في الولايات المتحدة الامريكية.
3)الخصائص البدنية لسلالة الشيواوا:
تتميز هذه السلالة بان معطفها طويل ذات شعر مستقيم وناعم ولامع او مموج مع اذان مهدب.حيث يتميز جسده بانه صغير ورشيق 
حيث ان مظهر هذه السلالة تجد منه الاسود الخالص او الابيض الخالص مع بقع او اشكال متنوعة والوان متنوعة.
4)طباع وشخصية سلالة الشيواوا:
تتميز هذه السلالة من الكلاب بمزاجها وطبعها المتنوع. فعلي سبيل المثال تكون الشيواوا حذره تجاه الغرباء وصديقة مع غيرها من الحيوانات الاليفة وغيرها من الكلاب المنزلية.
كما ان الكلب يمكن ان يتصرف بطريقة لحماية نفسه ولكن هذه الجرأة تكون عن طريق النباح وليست مؤثره كما في كلاب الحراسة ومع ذلك 
ولكن هذا النوع من السلالات اصبح المفضل بين محبين تربية الكلاب خاصا اخلاصه لسيده.
5)الصحه العامة لسلالاله الشيواوا:
-تعاني سلالة الشيواوا والتي يتراوح متوسط عمرها بين 14 الي 18 سنة من بعض المشاكل الصحية الثانوية مثل القرنيه والملتحمة الجاف ونقص السكر في الدم والضيق الرئوي وخلع الرضفة واستسقاء.
-كما انه عرضه لبعض المشاكل الصحية الحادة والتي تشمل MOLERA(ثقب في جمجة الكلب) يحدث ذلك عندما تكون العظام في(fontanel)غير متماسكة معا. 

تعتبر الشيواوا من السلالات التي تربي داخل المنزل فهي لا تفضل البرد فهي تفضل المناطق الاكثر دفئا.
وبالنسبة لانواع ذات المعطف القصير تكون الرعاية خفيفة اي باستخدام قطعة قماش رطبة لتنظيفها بينما ذات المعطف الطويل تحتاج الي التنظيف مرتين لثلاث مرات في الاسبوع.
كما ان حاجة سلالات الشيواوا للتمارين يمكن توفيرها بشكل بسيط عن طريق الجري في المنزل وكذلك فهي تستمتع باكتشاف المساحة التي توجد بها.



مصادر الصور:


http://www.vetstreet.com/dogs/chihuahua

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق