القط الدخيل قصير الشعر: معلومات وصفاته وصوره - محبي الحيوانات الأليفة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الاثنين، 14 أغسطس 2017

القط الدخيل قصير الشعر: معلومات وصفاته وصوره

القط الدخيل قصير الشعر: معلومات وصفاته وصوره 


مرحبا بكم مره اخرى في موقعنا وقسم  أنواع القطط وسلالاتها  اليوم حديث عن سلالة ونوع جديد من القطط من أشهر الأنواع على مستوى العالم وهو القط الدخيل قصير الشعر سنبدأ بالحديث عن معلومات عامة عن السلالة  ثم سنذكر أهم الصفات العامة للسلامة ومنشأها.

لمحة بسيطة عن السلالة


شهرتها على مستى العالم الأولى على مستوى العالم 1#
المنشأالولايات المتحدة
الحجممتوسطة في الحجم
الفراءشعرها كثيف وقصير وناعم
متوسط عمرها 15-12 سنة
المزاج والطباعهادئة -مسالمة-وفية - مخلصة - حنونة
الوزن6.5-3 كيلوجرام
الألوان أسود -أرزق-شوكولاتي-كريمي-أحمر-فضي-أبيض


مواصفات السلالة

قابليتها للتكيف مع ما حولها
مستوى الحب والعاطفة تجاه الاخرين
تفاعلها تجاه الأطفال


نجدها محبه ومتفاعلة مع الاخرين بصورة ايجابية وبالتالي عندما تكون مع الأطفال تكون ودودة معهم بصورة كبيرة
تفاعلها مع الكلاب
مستوى الطاقة
تنظيف الفراء


هذه السلالة تتطلب تمشيط وتنظيف الفراء بانتظام للحفاظ على مظهر فراءها وشعرها بجانب تحفيزه للجهاز الدورة والدورة الدموية والتخلص من الاوساخ والشعر المتقصف والضعيف لمنع حدوث كرات الشعر والمفضل ان يتم مرتين كل اسبوع.
المشاكل الصحية


لسوء الحظ هذه السلالة لديها الكثير من المشاكل الصحية لذلك اذا كنت لديك القدرة على تحمل مصاريف العناية الطبية بهذا القط اذن فيمكنك شراءه خلاف ذلك ينصح بالبحث عن سلالة أخرى وبالنسبه فهذه السلالة لا تسبب حساسية.
تساقط شعرها


تساقط شعرها يحدث بصورة طبيعية لكن يكثر في هذه السلالة وبالتالي ينصح دائما بالمحافظة على انتظام عملية التنظيف والتمشيط الشعر والفراء لتجنب مشكلة كرات الشعر.
مستوى الذكاء
الحاجه للحياه الاجتماعية
التفاعل والتودد مع الغرباء
الصوت


درجة ومستوى اصدارها الأصوات والنواء قليلة جدا فمعروفه هذه السلالة بهدوئها لذلك مربين هذه السلالة لا يشتكون من مواء القط بالليل والتسبب في ازعاجهم.

معلومات عامة عن السلالة وتاريخها

كلمة دخيل هنا تعني ان هذه السلالة من صنع الانسان نتجت من تزاوج سلالة القطط الفارسية (الشيرازي) مع القطط الأمريكية قصيرة الشعر وسلالات اخرى قصيره الشعر. جسم هذه السلالة وشكل راسها يشابه القط الفارسي لكن يتم فصلها كسلالة منفصلة في عامه 1960 .بسبب حدوث توزاج وتهجين سلالة القطط الفارسية مع سلالات اخرى للحصول على سلالة القطط الدخيل قصير الشعر اصبحنا نجد أحيانا قطط صغيره مولوده ذات شعر طويل وبالتالي في هذه الحالي سنقوم بتصنيفها تحت سلالة القطط الفارسية. على الرغم من كونها اكثر حيوية وفضول قليلا من الشيرازي الا انها تشاركها في وججها اللطيف صفاتها الجميلة وما يميزها هنا عن الشيرازي ان شعرها قصير ولا يحتاج التمشيط والتنظيف اليومي.

تعاملها وتفاعلها مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى

القط الدخيل قصير الشعر نجده بشكل استثنائي  يميل الى ان يكون عطوف وطيب تمام مثل القط الفارسي. نجده هادئ ولا يصدر صوت وهو جالس لكن احيانا ايضا يصبح فضولي ويحب المرح واللعب. هذه السلالة نجدها ودودة تجاه الكلاب والقطط الاخرى وايضا البشر. القط قصير الشعر هذا لا يجب ان يتم تجاهله لفتره كبيرة من الوقت ولذلك اذا كنت قد تتركه بمفرده لفتره طويلة فمن المفضل ان تضع بجواره راديو تدعه يشاهد التلفاز وبالتالي هذا لن يجعله يشعر بالوحده.حقا هذه السلالة تعتبر حيوان اليف مثالي للعديد من المربين فيكفي انه هادئ ،لطيف وجميل ونادرا ما يصدر صوت بالاضافه الي كونه صبورا مع الاطفال ويمكنه الانسجام معهم.



هناك تعليق واحد: