Golden Retriever(سلالة الجولدين) - محبي الحيوانات الأليفة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الاثنين، 14 أغسطس 2017

Golden Retriever(سلالة الجولدين)



يعتبر سلالة Golden Retriever من اشهر السلالات بجانب انها مندفعه الا انها قوية وودوده. ولكن تعتبر من افضل السلالات في ما تقوم به من عملية صيد وككلاب حراسة وعمليات البحث وكذلك كونه رفيق فهي من افضل السلالات في عملها.

خصائص هذه السلالة:


منشا سلالة Golden Retriever في بريطانيا وحجم هذه السلالة يتراوح بين المتوسط والحجم الكبير وتعتبر من السلالات النقية والتي تتراوح فتره عمرها ما بين 10 الي 12 سنة تقريبا كما انها تنتمي الي مجموعه الكلاب الرياضية وايضا من السلالات الذكية والودودة والجديرة بالثقة حيث يبلغ وزن الذكر ما بين(27-36 كيلوجرام) اما وزن الانثي ما بين(25-32 كيلوجرام) 
بينما طول الذكر يتراوح ما بين (56-61 سنتيمتر) والانثي ما بين (51-56 سنتيمتر).ويمكن لهذه السلالات ان تنجب في البطن الواحده ما بين 5 الي 10 اطفال. ومن الوانه الاصفر الدهبي بين الغامق والفاتح.
كما ان هذه السلالة منسابة تماما للاطفال لانها تحب اللعب وحيوية.ولكن يجب تدريب هذه الكلاب لتجنب النشاط الزائد منها 

كيفية العناية بهذه السلالة وكيف يبدو مظهرها:


يبلغ وزن الذكر ما بين(27-36 كيلوجرام) اما وزن الانثي ما بين(25-32 كيلوجرام) .بينما طول الذكر يتراوح ما بين (56-61 سنتيمتر) والانثي ما بين (51-56 سنتيمتر). كما انها لا تحتاج الي التنظيف بكثره ولكن يتم تنظيف بشكل منتظم فقط عن طريق فرشة بالاضافة الي غسلها للتخلص من رائحة الكلاب. تمتلك هذه السلالة طبقتين والتي تكون مضادة للماء وهناك بعض الانواع التي لديها شعر طويل واخري ذات شعر مموج والتي تحتاج الي التنظيف والتمشيط بصوره منتظمة 

الحالة المزاجية لسلالة Golden Retriever:

من صفات هذه السلالة ان لديها ولاء تجاه صاحبها كما انها تحب اللعب كثيرا واكثر حيويه من اي سلالة اخري.كما انها من كلاب الحراسة الجيدة ونتيجة لطبيعتها الودودة فهي تتفاعل مع الكلاب الاخري بسهولة.

الامراض التي يمكن ان تصاب بها هذه السلالة:

يمكن ان تصاب بالسرطان من النوع الخبيث 
ويمكن ان تصاب عتمة في عدسة العين 
وايضا يمكن ان تصاب بخلل في مفصل الكوع وقصور في الغدة الدرقية 
والسمنة ومشاكل في الجلد وغيرها من الامراض الاخري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق